درجة الحرارة في الباحة الآن 25 °C

سياسة الإستخدام

نشكر لكم تفضلكم بزيارة موقعنا على الانترنت حيث أن امارة منطقة الباحة يحترم ويقدر اهتمامكم بشأن الاستخدام الآمن والخصوصية ويسعى دوماً إلى تقديم أفضل الخدمات لجميع المستخدمين، ويخضع دخولك واستخدامك لهذه البوابة لبنود وشروط الاستخدام ، ولأنظمة المملكة العربية السعودية، وكذلك يعد وصولك ودخولك إلى الموقع موافقة دون قيد أو شرط على بنود وشروط الاستخدام، سواء كنت مستخدماً مسجلاً أم لم تكن، وتسري هذه الموافقة اعتباراً من تاريخ أول استخدام لك لهذه البوابة.

 

بنود السياسة

 أمن المعلومات الشخصية

 أعدت سياسة الاستخدام الآمن والخصوصية لمساعدة الزوار والمستخدمين على فهم طبيعة البيانات التي تجمع منهم عند زيارة الموقع وكيفية التعامل معها.

تتخذ إدارة الموقع المسؤولة عن إدارة المهام الفنية والإدارية الإجراءات والتدابير المناسبة والملائمة للحفاظ على المعلومات الشخصية التي لديها لضمان حمايتها من الفقدان، ولمنع الدخول غير المصرح لهم، أو إساءة الاستخدام، أو التعديل والإفصاح لغير المصرح لهم.

 

ومن أهم التدابير المعمول بها في الامارة لحماية معلومات الزائر الشخصية:

  • الإجراءات والتدابير المشددة لحماية أمن المعلومات من التعديل والدخول الغير مصرح به .
  • التقنيات والبرامج التي يتم استخدامها لمنع عمليات الاحتيال.
  • منع الدخول غير المصرح لهم إلى الأنظمة.
  • التحديث المنتظم والدوري لإجراءات وضوابط الحماية التي تفي أو تزيد على المعايير القياسية.
  • احترام سرية المعلومات الشخصية للزوار.

 

 استخدام تطبيقات الويب

يعد استخدام تطبيقات الويب جزءا من المواقع والتطبيقات التابعة للأمارة، وتحتوي على بنود اخلاء المسؤولية التي تتضمن تفاصيل واضحة ومحددة للالتزامات والمسؤوليات المتعلقة بهذه المواقع والتطبيقات، وتحدد الخطر المحتمل للمستخدم. كما تتضمن هذه البنود شروط او قيود محددة للاستخدام والتي يجب على المستخدم الالتزام بها، وتحديد المسؤولية القانونية للمستخدم عند استخدام هذه المواقع والتطبيقات. تنص بنود اخلاء المسؤولية والتي يجب تضمينها بجميع المواقع والتطبيقات التابعة للإمارة على ما يلي:

 الاستخدام المقبول للمواقع والتطبيقات التابعة للإمارة

  • المواقع والتطبيقات التابعة لإمارة منطقة الباحة متاحة لغرض استخدام الاعمال، ويعد الإقرار عند الوصول والدخول للبوابة موافقة على بنود وشروط الاستخدام ويجب الالتزام بها، سواءً تم التسجيل فيها او لم يتم, وتسري هذه الموافقة اعتبار التسجيل فيها او لم يتم، من تاريخ أول استخدام لهذه البوابة.
  • يتضمن استخدام البوابة عدداً من البنود والشروط التي تخضع لتحديثات وتغييرات مستمرة حسب الحاجة، ويصبح أي تعديل أو تحديث آلي من هذه البنود والشروط نافذاً فور اعتماده من قبل إدارة أمن المعلومات؛ وهو ما يتطلب من المستخدم مراجعة مستمرة لشروط الاستخدام ومبادئ إخلاء المسؤولية لمعرفة أي تحديثات تتم عليها؛ إذ أن الاستمرار في استخدام هذه البوابــة يعني الاطلاع والقبول التام لأي تعديل تم على بنود وشروط استخدامها. علماً بأن هذه البنود والشروط تتضمن حقوق الملكية، كما أن إدارة البوابة غير مطالبة بالإعلان عن اي تحديثات تتم على تلك الشروط.

 القيود على الاستخدام

 باستخدام هذه البوابة، يقر المستخدم بالامتناع عما يلي:

  • توفير أو تحميل ملفات تحتوي على برمجيات أو مواد أو بيانات أو معلومات أخرى ليست مملوكة للمستخدم أو لا يملك ترخيصا بشأنها.
  • استخدام هذه البوابة بأي طريقة لإرسال أي بريد إلكتروني تجاري أو غير مرغوب فيه أو أي إساءة استخدام من هذا النوع للبوابة.
  • توفير أو تحميل ملفات على البوابة تحتوي على فيروسات أو بيانات تالفة.
  • نشر أو إعلان أو توزيع أو تعميم مواد أو معلومات تحتوي تشويهاً للسمعة أو انتهاكاً للأنظمة أو مواد إباحية أو بذيئة أو مخالفة للتعاليم الإسلامية أو للآداب العامة أو أي مواد أو معلومات غير قانونية من خلال بوابة الامارة.
  • الاشتراك من خلال البوابة في أنشطة غير مشروعة أو غير قانونية في المملكة العربية السعودية.
  • الإعلان على البوابة عن أي منتج أو خدمة تجعل الامارة في وضع انتهاك لأي قانون أو نظام مطبق في أي مجال.
  • استخدام أي وسيلة أو برنامج أو إجراء اعتراض أو محاولة لاعتراض التشغيل الصحيح لبوابة الامارة.
  • القيام بأي إجراء يفرض حملاً غير معقول أو كبير أو بصورة غير مناسبة على البنية التحتية للبوابة.
  • استخدام الروابط إلى المواقع والتطبيقات التابعة للإمارة
  • باستثناء ما هو وارد أدناه، يمنع نقل أو نسخ أي من محتويات البوابة أو إنشاء أي روابط إلكترونية خاصة بها أو عرض أي منها في إطار:
  • يجب عليك تقديم طلب محدد، والحصول على موافقة إمارة منطقة الباحة قبل إنشاء روابط إلكترونية لهذه البوابة، أو عرض أي من محتوياتها في إطار، أو الاشتراك في أية نشاطات مماثلة.
  • تحتفظ إمارة منطقة الباحة بالحق في فرض أي شروط عند سماحها بإنشاء أي رابط إلكتروني لهذه البوابة أو أي من محتوياتها، أو عرض هذه البوابة، أو أي من محتوياتها في إطار.
  • لا تعتبر الامارة بأي حال من الأحوال مشاركة أو مرتبطة بأي شكل كان بأي علامات أو شعارات أو رموز تجارية أو خدمية أو أي وسائل أخرى مستخدمة أو تظهر على مواقع ويب المرتبطة بهذه البوابة أو أي من محتوياتها.
  • تحتفظ الامارة بكامل حقوقها في إيقاف وإعاقة أي ارتباط بأي شكل من الأشكال من أي موقع يحتوي على مواضيع غير ملائمة أو فاضحة أو متعدية أو بذيئة أو إباحية أو غير لائقة أو غير مقبولة أو غير قانونية، أو أسماء أو مواد أو معلومات تخالف أي قانون أو تنتهك أي حقوق للملكية الفكرية أو لحقوق الخصوصية أو حقوق العلنية.
  • تحتفظ الامارة بحق تعطيل أي ارتباط بأي شكل من الأشكال غير مصرح به ولا تتحمل أي مسؤولية عن المحتويات المتوفرة في أي موقع آخر يتم الوصول إليه عبر هذه البوابة أو الوصول منه لهذه البوابة.

 

 الروابط من المواقع والتطبيقات التابعة للأمارة

  • يتم توفير روابط الاتصال الخاصة ببوابات و/أو مواقع ويب أخرى او التطبيقات بغرض التسهيل على المستخدم، والامارة غير مسؤولة عن محتويات أو مصداقية البوابات و/أو المواقع التي ترتبط بها ولا تصادق على محتوياتها، وبذلك فإن استخدام أي من هذه الروابط للوصول إلى تلك المواقع أو البوابات يتم على مسؤوليتك الخاصة بشكل كامل.
  • يتم استبدال الروابط الإلكترونية المقطوعة -التي لا تعمل- بالمواقع الأخرى، وبما إنها لا تملك التحكم أو السيطرة على تلك الروابط؛ فإنها لا تضمن بأي حال أن تعمل هذه الروابط بصورة دائمة.

الحماية من الفيروسات

تبذل الامارة كل الجهود لفحص واختبار محتويات هذه البوابة في كل مراحل الإنتاج. وتنصح بتشغيل برنامج مضاد للفيروسات بشكل دائم على كل المواد التي يتم إنزالها من الإنترنت. ولا تعتبر الامارة مسؤولة عن أي خسارة أو انقطاع أو تلف لبياناتك أو جهاز الحاسب لديك والذي قد يحدث أثناء الاتصال بهذه البوابة أو عند استخدام مادة واردة من هذه البوابة.

 التنازل عن المطالبات

  • إن المواقع والتطبيقات التابعة للإمارة والخدمات والمعلومات والمواد والوظائف المتاحة بها أو التي يمكن الوصول إليها من خلال البوابة يتم توفيرها” كما هي" و "كما هي متاحة" دون أي إقرار أو وعود أو ضمانات من أي نوع.
  • لا تضمن الامارة أو تتحمل المسؤولية عن أي انقطاعات أو أخطاء أو تجاوزات قد تنشأ عن استخدام هذه البوابة أو محتوياتها أو أي موقع يرتبط بها - سواء كان ذلك بعلمنا أو بدون علمنا.
  • أي اتصالات أو معلومات قد يقوم المستخدم بإرسالها من خلال هذه البوابة لن يكون له الحق في ملكيتها أو حق ضمان سريتها، كما أن أي استخدام أو استخدام تفاعلي تتضمنه هذه البوابة لا تضمن أو لا يقصد بها أن تضمن للمستخدم أي حقوق أو تراخيص أو أي امتيازات من أي نوع.
  • تنازل الامارة عن أي حق متاح لها ومحدد ضمن هذه الشروط في أحد الأماكن أو المناسبات لا يعني بأي حال تنازلاً تلقائيا وبشكل دائم عن أي حقوق في أماكن ومناسبات أخرى.

حدود المسؤولية

يجب الإحاطة والإقرار بأن الاتصالات عبر شبكة الإنترنت قد تتعرض للتدخل أو الاعتراض بواسطة الغير. وعليه، فان اللجوء إلى هذه البوابة يظل على مسؤولية المستخدم الخاصة، ولا تكون الامارة بأي حال من الأحوال مسؤولة عن أي خسارة أو ضرر من أي نوع قد تتكبده بسبب استخدام المستخدم أو زيارته للبوابة أو اعتماده على أي بيان أو رأي أو إعلان في البوابة أو ما قد ينجم عن أي تأخير في التشغيل أو تعثر الاتصال أو مشاكل الدخول إلى شبكة الإنترنت أو أعطال المعدات أو البرامج أو سلوك أو أفكار أي شخص يدخل إلى هذه البوابة. وبهذا يقر المستخدم ويوافق على أن وسيلته الحصرية والوحيدة لعلاج أي ضرر أو خسارة قد تحدث نتيجة دخوله أو استخدامه لهذه البوابة هي الامتناع عن استخدامها أو الدخول إليها أو عدم الاستمرار في ذلك.

 التعويض

باستخدام هذه البوابة يقر المستخدم ويوافق على عدم اتخاذ أي إجراء ضد امارة منطقة الباحة أو أي من إداراتها بأي شكل من أشكال التعويضات. كما أن الامارة غير مسؤولة عن أي مطالبات ناتجة عن أي إخلال من جانب المستخدم ببنود وشروط الاستخدام أو أي من القوانين السارية سواء في المملكة العربية السعودية أو المكان الذي تقيم فيه.

 إنهاء الاستخدام

يجوز للإمارة وحسب تقديرها المطلق إنهاء أو تقييد أو إيقاف حق المستخدم في الدخول إلى البوابة واستخدامها دون إشعار ولأي سبب بما في ذلك مخالفة شروط وبنود الاستخدام أو أي سلوك آخر قد تعتبره حسب تقديرها الخاص غير قانوني أو مضراً بالآخرين، وفي حالة الإنهاء، فإنه لن يكون مصرحا لك بالدخول إلى هذه البوابة.

 حقوق الملكية

يمنع منعا باتا أي تعديل آلي من محتويات البوابة. كما أن الرسومات والصور في هذه البوابة محمية بموجب حقوق النشر، ولا يجوز استنساخها أو استغلالها بأي طريقة كانت دون موافقة خطية مسبقة من الامارة.

 المرجعية القضائية

يوافق المستخدم على الخضوع حصريًا للسلطات القضائية بالمملكة العربية السعودية فيما يتعلق بكافة المطالبات والمخالفات التي تنشأ عن استخدامه لهذه البوابة.

 

 

استعلام عن معاملة شارك برأيك
دردشة