[macroErrorLoadingPartialView]

سمو الأمير حسام بن سعود يرعى حفل تخريج 3483 خريجًا وخريجة بالدفعة 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة

سمو الأمير حسام بن سعود يرعى حفل تخريج 3483 خريجًا وخريجة بالدفعة 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة

  • 16‏/05‏/2024

رعى صاحبُ السموِّ الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة اليوم، حفل تخريج الدفعة الـ 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة للعام الجامعي 1445هـ، البالغ عددهم 3483 خريجًا وخريجة، وذلك بمسرح مراوة بمدينة الباحة.

ولدى وصول سموه مقر الحفل عزف السلام الملكي ، ثم بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم،
بعدها ألقى معالي رئيس جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين كلمة رفع فيها باسمه ، واسم جميعِ منسوبي ومنسوباتِ الجامعة، وطلابِها وطالباتها؛ موفور الشّكرِ، وعظيمِ التّقديرِ لمقام خادمِ الحرمينِ الشّريفين الملكِ سلمانَ بن عبدالعزيز آل سعود ، ولصاحبِ السّمو الملكي الأمير محمّد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- على العنايةِ الدّائمة، والدّعم السّخي، والاهتمامِ المستمر الذي يلقاه التعليمٍ؛ لتحقيقِ رسالتهِ، وأهدافهِ، وغاياتهِ؛ وعلى ما تنعمُ به الجامعة من دعمٍ، ورعايةٍ، واهتمامٍ، وتوجيهٍ؛ لتحقيقِ رؤيتِها، ورسالتِها، وأهدافها؛ لخدمةِ ما يشهده وطننا الغالي من تنميةٍ مشهودةٍ، وتقدّمٍ مستمر، وازدهار مطّرد، حتى غدا هذا الوطن عنوانًا مقروءًا بتقدّمهِ وتطوّرهِ بما يملكه من قيادةٍ حكيمةٍ، ومقوّماتٍ قارَّةٍ، ومرتكزاتٍ ثابتةٍ، وتطلّعاتٍ واعدةٍ، ومستهدفاتٍ طموحة ، معرباً عن شكره لسمو أمير منطقة الباحة على رعايته الكريم للحفل .

وقال معاليه " سبعون ألفَ خريجٍ وخريجةٍ، هم مجموع ما زفّتهم الجامعة منذ نشأتها، وفي هذا اليومِ المبارك؛ ها نحن -بحمد الله- نجني بعض ثمار جامعتنا بدفعة جديدة من أبنائِنا وبناتِنا، ونحصد بمعية سموكم الكريم غرس سنوات مليئة بالجدِّ، والاجتهادِ، والمثابرةِ، والعملِ المتواصل لتخريج الدفعة الثامنة عشرة.
وأضاف معالي رئيس الجامعة قائلاً " ولا شكَّ أنَّ هذا الاحتفاء بهذه الكوكبةِ المتميَّزة مدعاة بمزيد العطاءات المستمرة، والجهود المكثَّفة، بعد أنْ تمكَّن أَبناؤنا وبناتُنا الخرّيجونَ والخرّيجاتُ من أدواتهم المعرفيّةِ والعلميّةِ؛ لينطلقوا بكلِّ عزٍّ وفخرٍ - مع مَنْ سبقهم- إلى باحاتِ الوطن بالجدِّ والاجتهاد، ويواصلوا أداءَ واجباتهِم تجاهَ دينِهم، ثمّ قيادتِهم، ومجتمعِهم؛ ولينغمسوا بالعملِ المثمرِ نحو مواصلة رحلة ما نشهده في وطننا من تنميةٍ، وازدهارٍ، وتقدّم " .

عقب ذلك تم إعلان عميد القبول والتسجيل الدكتور على القرني نتائج الخريجين وشاهد سموُّه والحضور عرضا مرئيّاً عن نتائج الخريجين، بواقع (3484) خريجًا وخريجة، في عدد من التخصصات الطبية، والعلمية، والهندسية، والإدارية، والتربوية؛ منهم (44) من حملة الماجستير، و(3368) لحملة البكالوريوس، و(71) لحملة الدبلوم المتوسط، يضاف إليهم (40) خريجًا وخريجة لطلبة المنح من (10) دولٍ عربية وإسلامية وصديقة، ثم أدى خريجو كلية الطب قسم الكلية الذي ألقاه عليهم عميد الكلية الدكتور أحمد بن حسن الغامدي .
بعد ذلك ألقيت كلمات الخريجين الذين عبَّروا فيها عن سعادتهم بتخرجهم، معربين عن شكرهم لسموِّ أمير منطقة الباحة على رعايته الحفل ومشاركته فرحتهم بتخرجهم بعد أن أمضوا مراحل الدراسة الجامعية في جد ومثابرة، متطلعين لخدمة الوطن كل في مجال تخصصه.

إثر ذلك شهد سموًّه والحضور أوبريت بعنوان " فرحة وطن "، وفي ختام الحفل سلَّم أمير منطقة الباحة دروعاً تذكارية لشركاء النجاح للحفل، فيما تزيَّنت سماء الحفل بالألعاب النارية.

وأعرب صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود في تصريح صحفي عن سعادته بمشاركة أبنائه وبناته الخريجين فرحتهم ، مهنئاً الخريجين والخريجات ، متمنيا لهم التوفيق في حياتهم المقبلة وخدمة دينهم ثم مليكهم وطنهم .
وقال سموه " يطيب لي في هذه المناسبة أن أرفع أسمى عبارات الشكر والعرفان لمولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله- لدعمهما واهتمامهما بالتعليم في مختلف القطاعات".

حضر الحفل عدد من المسؤولين في المنطقة وأولياء أمور الطلاب والطالبات الخريجين .

استعلام عن معاملة شارك برأيك
دردشة