[macroErrorLoadingPartialView]

سمو أمير منطقة الباحة يتفقد عدد من المواقع والمتنزهات السياحية استعداداً لموسم صيف هذا العام

سمو أمير منطقة الباحة يتفقد عدد من المواقع والمتنزهات السياحية استعداداً لموسم صيف هذا العام

  • 16‏/05‏/2024

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، بأن جميع المتنزهات والمواقع السياحية تم تهيئتها وتجهيزها لاستقبال موسم الصيف لهذا العام ، مشيراً إلى أن إمارة المنطقة والأمانة وهيئة الترفيه والجهات ذات العلاقة جاهزة لعمل صيف جميل بمشيئة الله.
وبين سموه في تصريح صحفي عقب جولته التفقدية للمتنزهات والمواقع السياحية بالمنطقة ، التي شملت منتزه الأمير مشاري بغابة خيرة وحديقة الشلال بمحافظة بني حسن ، ومنتزه رغدان وحديقة بهجة رغدان ، بأن هذه الجولة تأتي للاطلاع على استعدادات الجهات المعنية لموسم الصيف وللتأكد بأن المتنزهات والمواقع السياحة جاهزة لاستقبال الزوار والسياحة .
وأفاد سمو أمير منطقة الباحة بأن هناك العديد من الفعاليات المميزة منها الجبلية وفي الغابات ، إلى جانب فعاليات ستكون مفاجأة سيعلن عنها مع قرب فصل الصيف بمشيئة الله .
وأضاف سموه بأن هناك العديد من مشروعات دور الإيواء الجاري تنفيذها مثل مشروع الفندق الجديد بمنتزه خيرة ومشروع منتزه رغدان والتي ستكون جاهزة خلال عام تقريباً ، مبيناً أن هناك اتصالات مستمرة بشأن زيادة رحلات الطيران للمنطقة والتي سيتم زيادتها في موسم الصيف ، متطلعاً سموه إلى زيادتها طوال العام ، مشيراً بأنه تم تركيب العديد من أبراج الاتصالات لتقوية خدمات الاتصالات والانترنت في كافة أرجاء المنطقة .
ورحب الأمير حسام بن سعود بالسياح والزوار القادمين لمنطقة الباحة متمنياً لهم قضاء أوقات ممتعة ، في ظل ما تتميز به المنطقة من أجواءها الجميلة ومناظرها الخلابة وهطول الأمطار وجريان الأودية وغطائها النباتي ، متطلعاً سموه بأن يكون هذا العام أكثر عدد سياح للمنطقة .
واطلع سمو أمير الباحة خلال جولته التفقدية لمنتزه الأمير مشاري على جهود الأمانة في تطوير المنتزه حيث نفذت مشروعات جاذبة مثل البرج الزجاجي المطل على الشلال وتهيئة جلسات وممرات مميزة ، كما اطلع على مراحل تطوير منتزه جدر ومنتزه الشلال إلى جانب المشاريع الاستثمارية المختلفة .

كما ألتقى سموه ، رئيس مجلس إدارة شركة جبل خيرة ياسر الداود ، والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للاستثمار السياحي " اسفار " الدكتور فهد بن مشيط ، والمملوكة لصندوق الاستثمارات العامة ، وفريق من صندوق الاستثمارات العامة ، حيث اطلع سموه على مشاريع الشركة بالمنطقة ومستوى التقدم فيها .

وخلال زيارة سموه لمنتزه رغدان ، اطلع على عدد من الخرائط التوضيحية لعدد من المشروعات التطويرية التي نفذتها أمانة المنطقة ، مستمعاً إلى شرح من نائب أمين المنطقة المهندس محمد بن سعيد الزهراني عن تلك المشروعات التي شملت تطوير مشروع زون 6 ، حديقة الافندر ، والممشى ، وحديقة بهجة رغدان ، وعمل ارصفة ، مفيداً بأنه تم تجهز جميع المتنزهات البالغ 105 حديقة ومنتزه على مستوى المنطقة عددها بكل ما يحتاجه السائح والزائر ، إلى جانب وجود الخدمات الاستثمارية مثل الاكشاك والمطاعم .

استعلام عن معاملة شارك برأيك
دردشة